اخبار العالم

كتب : الخميس 23-12-2021 08:41

 

وكالة الأنباء التونسية: السجن 4 سنوات للرئيس التونسى الأسبق المنصف المرزوقى

أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء اليوم الأربعاء بصدور حكم ابتدائي غيابي على الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بالسجن 4 سنوات مع النفاذ العاجل.

بايدن: أكثر من 200 مليون أمريكى مطعمون بالكامل

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن اليوم إن أكثر من 200 مليون أمريكى مطعمون بالكامل، وأكد أن الولايات المتحدة مستعدة لموجة تفشي المتحور أوميكرون، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تقر أول علاج يؤخذ عن طريق الفم ضد كورونا

أول علاج يؤخذ عن طريق الفم ضد فيروس كورونا، أقرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم، حسبما ذكرت صحيفة ذا هيل الأمريكية.

الاتحاد الأوروبى يجدد تأكيده: أمن اوروبا مرتبط بأمن ليبيا

جدد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس الاتحاد جوزيب بوريل، التأكيد على أن أمن أوروبا وازدهارها مترابطان بشكل أساسى.

الصين ترفض قرار اليابان تصريف المياه الملوثة نوويًا فى المحيط

أعربت الصين عن بالغ قلقها ومعارضتها لقرار اليابان أحادي الجانب بتصريف المياه الملوثة بمواد نووية في البحر، ومضيها قدمًا في الأعمال التحضيرية المتعلقة بهذا الشأن.

عالم بريطانى يحذر من انهيار الإنترنت على الأرض بعد رصد زيادة سرعة دوران الكوكب

تدور الأرض بشكل أسرع مما كانت عليه قبل نصف قرن، وإذا استمرت فى التسريع، يقول العلماء إنهم قد يضطرون إلى إزالة ثانية واحدة من الساعة الذرية، وتباينت سرعة دوران كوكبنا.

التحالف العربى: مقتل 280 وتدمير 25 آلية عسكرية حوثية فى مأرب والجوف باليمن

أعلن التحالف العربى فى اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم /الأربعاء/، تنفيذ 33 عملية استهداف ضد الحوثيين فى محافظتى مأرب والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية.

الرئيس الإسرائيلى: يجب تحييد التهديد النووى الإيرانى نهائيا مع اتفاق أو بدونه

قال الرئيس الإسرائيلى، إسحق هرتسوج، الأربعاء، خلال المشاركة فى مراسم تخريج دورة طيارين إنه سواء تم التوصل إلى اتفاق فى المحادثات بين الدول العظمى وإيران فى فيينا.

المغرب يعلن عودة التمثيل الدبلوماسى مع ألمانيا

رحبت المغرب بالإعلان الإيجابى والمواقف البناءة التى تم التعبير عنها أخيرا، من قبل الحكومة الفيدرالية الجديدة لألمانيا، جاء ذلك فى بيان لوزارة الشئون الخارجية والتعاون الإفريقى والمغاربة المقيمين بالخارج.

عزل مدينة صينية تعدادها 13 مليون نسمة بسبب كورونا

أمرت سلطات مدينة شيان، شمالى الصين، جميع سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء فى منازلهم، حيث فرضت حالة إغلاق مشددة على المدينة بدءا من اليوم.

ترامب عن إشادة بايدن بجهوده فى مكافحة كورونا: أنا متفاجئ

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه "ممتن للغاية" و "متفاجئ" لشكر الرئيس بايدن له وإدارته على نجاحهما في إتاحة لقاحات كورونا للجمهور ، وقال لشبكة فوكس نيوز إن "اللهجة" و"الثقة" هما عنصران حاسمان في تطعيم الأمريكيين.

بريطانيا: واحد من بين كل 10 أطباء منقطع عن العمل فى البلاد

قالت كلية الأطباء الملكية في المملكة المتحدة إن شخصاً واحداً من كل 10 أطباء في البلاد منقطع عن العمل.

الادعاء الهولندى يطالب بالسجن مدى الحياة للمتسببين بإسقاط طائرة ركاب 2014

طالب ممثلو الادعاء الهولنديون يوم الأربعاء بالسجن مدى الحياة لثلاثة روس وأوكراني بتهمة إسقاط طائرة ركاب فوق أوكرانيا في 2014 مما أسفر عن مقتل 298 شخصا.

أذربيجان تعلن تمديد نظام الحجر الصحى حتى مارس المقبل

أعلنت السلطات الصحية في أذربيجان تمديد العمل بنظام الحجر الصحي الخاص حتى الأول من مارس المقبل.

الجزائر: 36.58%؜ نسبة المشاركة فى انتخاب المجالس البلدية و34.76% فى الولائية

أعلنت السلطة الوطنية للانتخابات الجزائرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية، التى انعقدت فى 27 نوفمبر الماضى، وشملت انتخاب مجالس البلديات والولايات، بلغت 36,58%.

التعليقات

التعليقات مغلقة.