إعلام رئاسة الجمهورية والمستجدات الراهنة

كتب : الثلاثاء 25-08-2020 22:57

الرئيس عبدالفتاح السيسى التقى، صباح اليوم الثلاثاء، فى العاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثانى بن الحسين، عاهل الأردن. 

الرئيس عبدالفتاح السيسى شكر جلالة ملك الأردن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بما تتمتع به البلدان من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمى والشعبى، والحرص على استمرار التشاور بين الجانبين ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة.

 الرئيس السيسى ثمن مستوى التنسيق القائم بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على المستوى الثنائى أو من خلال آلية التعاون الثلاثى مع العراق، وحرصهما على تعزيز العمل العربى المشترك بما يسهم فى التصدى للتحديات المتعددة التى تواجه الأمة العربية فى المرحلة الراهنة.

من جانبه، رحب العاهل الأردنى بالرئيس فى عمان، معربًا عن تقدير الأردن قيادة وشعبًا لعلاقاته التاريخية المتميزة مع مصر، والتطلع لمواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين فى شتى المجالات، لا سيما فى ظل الدور المصرى المحورى فى المنطقة وجهودها فى ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب، بما يصب فى خدمة مصالح الشعوب العربية فى الوقت الذى تواجه فيه المنطقة تحديات غير مسبوقة.

اللقاء شهد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، إذ تم التوافق بشأن مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين.

واستعرض الزعيمان الجهود الجارية لتسوية الأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، إذ تم تأكيد دعم المؤسسات الوطنية بهذه الدول للمساهمة فى الوصول إلى تسوية سياسية واستعادة الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة، إلى جانب الحفاظ على وحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية.

كما شهد اللقاء كذلك استعراض مستجدات عملية السلام فى الشرق الأوسط، فضلاً عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب للقضاء على تلك الظاهرة التى تهدد المنطقة والمجتمع الدولى بأسره .

التعليقات

التعليقات مغلقة.