تفاصيل نتائج تظلمات الثانوية العامة

كتب : الخميس 20-08-2020 19:56

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتائج تظلمات الثانوية العامة 2020، مشيرةً إلى أنه تم غلق باب التقدم للتظلم على نتيجة الثانوية العامة اليوم الخميس.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه نحو 150 ألف طالب تقدموا للتظلم على نتيجة الثانوية العامة 2020، من بينهم من تقدم في مادة أو مواد عدة، مشيرا إلى أن اللغة العربية في مقدمة المواد التي تم التظلم من نتيجتها، تلتها الفيزياء.

وأضافت المصادر، أنه تم تعديل درجات 3  آلاف كراسة إجابة تقريبا، بمختلف المواد، مشيرا إلى أن الأخطاء كانت بسيطة والدرجات المستحقة للطلاب تراوحت ما بين نصف درجة إلى 6 درجات.

“التعليم” تكشف نتائج تظلمات الثانوية العامة: تعديل 2070 كراسة بمختلف المواد بمعدل نصف إلى 6 درجات
وأكدت المصادر، على أنه تم إبلاغ الطلاب بنتائج التظلمات، ومن المقرر استرداد الرسوم التي دفعوها مقابل الاطلاع على كراسات الإجابات، 100 جنيه للمادة.

وأشارت المصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم إرسال خطوط الطلاب إلى مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات لتعديل النتائج.

وشددت المصادر على أن ما حدث للطالبة سلمى حاتم، والتي حصلت على 40 درجة في اللغة العربية هي واقعة فردية، وتم محاسبة المسئول عنها في لجان تقدير الدرجات، ولا علاقة للكنترولات بهذا الخطأ.

وأوضح أن أعمال التصحيح تمت بشفافية شديدة، ووسط متابعة من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، وسط ظروف استثنائية، مشيرا إلى عدد الكراسات التي تم تصحيحها أقل من الأعوام السابقة، رغم ظروف هذا العام الذي تزامن مع جائحة كورونا.

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة سوف تبدأ يوم السبت الموافق 22/8/2020 وفق نفس الإجراءات الاحترازية التى تمت فى امتحان الدور الأول، وتناشد الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور باتباع كافة الاحتياطات الصحية أثناء الوجود باللجان أو خارجها.FB_IMG_1584789430112

التعليقات

التعليقات مغلقة.