” سفير العراق “يبحث عن شواغل الطلبة العراقيين

كتب : الأربعاء 19-08-2020 12:50

سفير العراق في القاهرة، د. أحمد نايف الدليمي
 يبحث شواغل الطلبة العراقيين 
مع رئيس الادارة المركزية المصرية لشؤون الطلاب الوافدين

بحث سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، د. أحمد نايف الدليمي، مع د. رشا كمال محمد، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين في جمهورية مصر العربية، شؤون الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية، وسُبل تقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإزالة العقبات التي تعترضهم خاصة في ظل وجود جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد السفير الدليمي، على أهمية إيلاء الطلبة العراقيين الاهتمام المطلوب، من خلال تيّسير اجراءاتهم، وإنماء التواصل والتنسيق بين السفارة وإدارة الوافدين، مُثمناً التعاون الذي تُبديه الادارة للسفارة بما يخص شؤون الطلبة العراقيين.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من الأمور والشواغل والمقترحات، التي تَصبُّ جميعها في مصلحة الطلبة العراقيين الدارسين في جمهورية مصر العربية الشقيقة، والمتمثلة بتخفيض الرسوم الجامعية، وتسهيل منح سمات الدخول والاقامة لأغراض الدراسة، فضلاً عن البتْ في موضوعة آلية مباشرة الطلبة في الجامعات، بعد انتهاء فترة الاجازة الاضطرارية التي مُنحت لهم في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

من جانبها، بَيّنت رئيس الادارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين د. رشا كمال محمد، التسهيلات المقدمة للطلبة الوافدين، مؤكدة حرص الحكومة المصرية ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبدالغفار، على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلبة العراقيين، موضحةً ان الوزارة بصدد اتخاذ العديد من الخطوات والاجراءات التي من شأنها تسهيل التحاق الطلبة الوافدين الجدد بالجامعات، فضلاً عن إمكانية أداء الامتحانات الالكترونية خلال العام الدراسي 2020-2021، مُبديةً استعدادها لتمديد فترة استلام طلبات الشمول بمنحة الاستثناء المصرية من شرط المعدل، وذلك بسبب التأخر بأداء الامتحانات الوزارية في العراق.IMG-20200819-WA0153

التعليقات

التعليقات مغلقة.