الشركات الانجليزيه تتعاون مع السفرة البريطانيه للتبرع لمصر

كتب : الإثنين 04-05-2020 19:41

السفير البريطاني في مصر يتفق مع وزيرة التعاون الدولي على العناصر الرئيسية لتعاون #المملكة_المتحدة مع مصر في الحرب المشتركة ضد فيروس #كورونا.

حيث ستعمل السفارة والشركات البريطانية معًا على تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لكل من #مصر والمملكة المتحدة. و قدمت المملكة المتحدة بالفعل التدريب لأكثر من 250 من الطاقم الطبي المصري، وتزويدهم بمهارات في مجال العناية المُرَكزة، و نِظامُ دَعْمِ الحَياة، دعم القلب والأوعية الدموية.

كما تبرعت شركة فودافون بمبلغ 10 ملايين جنيه لدعم المستشفيات، بينما عرضت شركة BP حوالي 2 مليون جنيه مصري لتزويد مستشفيات الحجر الصحي بأجهزة تنفس صناعي ودعم علاج مرضى #كورونا. 

و تبرعت شركة AstraZeneca البريطانية أيضًا بـ 20،000 اختبار سريع متعلق بفيروس كورونا بقيمة 100،000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 100،000 قناع جراحي و100،000 قفازات و3000 أردية طبية وحيدة الاستعمال. 

تركز المملكة المتحدة من خلال برامجها في مصر على دعم توفير الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية ودعم أجندة الإصلاح الاقتصادي. وفي يناير من هذا العام، أصدر وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة الوك شارما والوزيرة الدكتورة رانيا المشاط بياناً مشتركاً، حددا فيه عدد من المجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي.

التعليقات

التعليقات مغلقة.