اول عمليه قلب لمريض كرونا والحاله مستقره بمعهد القلب

كتب : الإثنين 20-04-2020 06:41

معهد القلب يجري أول عملية قسطرة وتركيب دعامة لمصاب كورونا في مصر

احتجاز المريض لمدة 48 ساعة بالرعاية المركزة وجار نقله لمستشفى العزل

كشف الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي، عن إجراء أول عملية قسطرة جراحية في القلب وتركيب دعامة لمريض قلب مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالمعهد.
وأضاف عميد المعهد في تصريحات خاصة لـ"الشروق " أن المصاب عمره 47 عاما، وحضر إلى المعهد وهو يعاني من ضيق تنفس، وتم الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا، فتم أخذ مسحة له وتم التأكد من إصابته بكورونا، حيث تم احتجازه بالمعهد في مكان خاص ومطبق فيه جميع إجراءات الوقاية الاحترازية.
وأكد عميد المعهد أنه بعد التأكد من إصابته بالفيروس كان لابد من إجراء عملية قسطرة له، فتم تجهيز غرفة العمليات، واختيار طاقم طبي علي مستوي عالي من الكفاءة لإجراء العملية للمريض، وتم إنجازها بنجاح.
وأشار عميد المعهد إلى أنه تم احتجاز المريض المصاب بكورونا لمدة يومين بالمعهد بالرعاية المركزة، بعد القسطرة، وتقوم وزارة الصحة حاليا بإجراءات نقله إلى مستشفى العزل، بعد التأكد من سلامته، موضحا أنه بصحة جيدة تسمح له بالانتقال لمستشفى العزل.
وتابع عميد المعهد أن الرعاية المركزة بالمعهد تم تقسيمها لغرف منفصلة، لإمكانية حجز المصابين بكورونا بها، منعا لوجود عدوى بين المرضى.
وأوضح عميد المعهد أن الطاقم الطبي الذي أجرى العملية ارتدي خلال العملية الواقيات الشخصية من المستوى الثالث PPE ، وهي أعلى درجة حماية لا يمكن من خلال انتقال العدوى.
وذكر أن الطاقم الطبي ارتدي خلال العملية 3 طبقات من الاسكرب والافارول، وعلى الوجه ماسك )N95) ، وفوقه ماسك جراحي وفوقه النظارة العازلة، وفي القدم تم ارتداء الحذاء الطويل البلاستيكي

التعليقات

التعليقات مغلقة.