التحول للأخضر….. طريق للاستدامة

كتب : الإثنين 27-01-2020 20:22

"التعليم" تشارك في الاحتفال بيوم البيئة الوطني تحت شعار "التحول للأخضر ..طريق للاستدامة"
فى ضوء مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "اتحضر للأخضر"، شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى الاحتفال بيوم البيئة الوطني لعام 2020، والذي نظمت وزارة البيئة فعالياته للمرة الأولى تحت شعار "التحول للأخضر ..طريق للاستدامة" بهدف رفع الوعى لدى فئات المجتمع المختلفة بأهمية الحفاظ على البيئة، وتعزيز الحفاظ عليها واستخدامها بطريقة مستدامة بما يعود بالنفع على كافة المستويات.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الكلمة التى ألقتها نيابة عنه الأستاذة إنجى مشهور مستشار الوزير لشئون التربية الخاصة، إن الوزارة تعمل على نشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس، وعقد مسابقات توعوية لإعادة تدوير المخلفات، وغرس المفاهيم المتعلقة بالبيئة في عقول الأطفال لإدماجهم في خدمة بيئتهم، وانعكاسها إيجابيًا على سلوك الطالب داخل وخارج المدرسة، بالإضافة إلى إدخال المصطلحات البيئية المختلفة للمناهج التعليمية بمراحل التعليم قبل الجامعي وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي لدى الطلاب.

وأعرب شوقي، عن خالص تقديره للتعاون المثمر والبناء مع وزارة البيئة؛ لزيادة الوعى لدى الأطفال بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز ثقافة ودور الطالب في المشاركة بالحفاظ على البيئة.

ومن جهتها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن وزارة التربية والتعليم الفني شريك أساسي فى غرس مفاهيم وأخلاقيات وقيم الحفاظ على البيئة، لافتة إلى أنه تم الاتفاق على إدخال المصطلحات البيئية بالمناهج الدراسية والتي تستهدف طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية وتشمل عدة محاور منها نشر ثقافة فصل المخلفات من المنبع بالمدارس، والتوعية بمفهوم إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، وكذلك مبادرات التدوير في مدارس المرحلة الثانوية، ومبادرة تنظيف نهر النيل.

وأشادت الوزيرة بالأعمال الفنية لطلاب المدارس والتي استخدموا فيها المخلفات البيئية، والتى تدل على أن أبناءنا لديهم قدرات تفوق التوقعات، مشيرة إلى أن الهدف من يوم البيئة الوطنى أن يصل مفهوم الاهتمام بالبيئة لجميع أفراد المجتمع بما يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وخلال الحفل، كرمت الدكتورة ياسمين فؤاد الطلاب الفائزين بمسابقة أجمل لوحة فنية لإعادة تدوير المخلفات، كما تفقدت معرضًا للأعمال الفنية للطلاب.

حضر الاحتفال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، وعدد من نواب البرلمان.IMG-20200127-WA0068

التعليقات

فيديوهات +

  • Screenshot_20200127_210850

    تضحية اب من أجل إنقاذ...

  • التعليم العالي

  • التعليم العالي

  • Screenshot_20200127_210850

    تضحية اب من أجل إنقاذ...