تعاون بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة بحلوان

كتب : الإثنين 27-01-2020 07:52


 تلقى د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً مقدمًا من د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان حول بروتوكول التعاون بين جامعة بنها ومعهد إعداد القادة بحلوان.
ويهدف البروتوكول إلى وضع خطة متكاملة؛ لتوعية الشباب وإعداد قيادة شبابية تسهم في بناء الدولة، بالإضافة إلى دعم برامج ريادة الأعمال لطلاب الجامعات بالتعاون بين الجانبين.
وأشار التقرير إلى أن جامعة بنها تلتزم بإنشاء مركز لإعداد القادة؛ بهدف تنفيذ برامج معهد إعداد القادة بحلوان وقطاع الأنشطة بوزارة التعليم العالي، من خلال إقامة الندوات واللقاءات الثقافية، حيث يتم اختيار المتميزين لحضور الدورات المنعقدة بمعهد إعداد القادة بحلوان، وكذا إنشاء لجان فرعية متخصصة تساعد المركز على أداء مهامه بسهولة مثل (لجنة الابتكار وريادة الأعمال ـ التنمية البشرية ـ المعلومات والمشاريع القومية ـ  ذوي الاحتياجات الخاصة).
ولفت التقرير إلى أن معهد إعداد القادة يقوم بالتنسيق مع جامعة بنها في إعداد البرامج التدريبية من حيث المحتوى والزمن حتى يتواكب مع نفس النوع من الأنشطة على مستوى الجمهورية وتيسير المحاضرين والخبراء والجهات المشتركة مع المعهد ببروتوكولات التعاون.
ومن جانبه أكد د. طايع عبد اللطيف أن هذا البروتوكول يأتي انطلاقًا من رسالة معهد إعداد القادة بإعداد كوادر طلابية وقيادات شبابية قادرة على تحمل المسئولية مع الوفاء بمتطلبات سوق العمل وبناء شخصية متكاملة للشباب الجامعي، وأيضًا استكمالًا لدور الجامعة كمؤسسة تربوية تعليمية تهتم بالأنشطة الطلابية البناءة بجانب الحياة الأكاديمية.
وقع بروتوكول التعاون د. جمال السعيد رئيس جامعة بنها، ود.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف العام على معهد إعداد القادة  بحلوان.
المركز الإعلامي
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التعليقات

التعليقات مغلقة.

فيديوهات +

  • PicsArt_08-23-04.04.26

    ” آدم وهدان ” كلمة...

  • PicsArt_08-20-10.23.19

    ” تؤام روحي” يصيب “الرداد”...

  • IMG-20200510-WA0099

    عظماء الفن تدعم برنامج الخطوط...

  • التعليم العالي

  • Screenshot_20200127_210850

    تضحية اب من أجل إنقاذ...

  • IMG-20200326-WA0086

    نجوم الفن والصحافة في ضيافه...